×

أخر الأخبار

الاطار: الثلاثي سيعمق الازمة اكثر اذا لم يتنازل عن مشروعه الخطير

  • 7-04-2022, 14:57
  • 186 مشاهدة

دعا الاطار التنسيقي ، الثلاثاء ، التحالف الثلاثي الى التنازل عن مشروعه الخطير والجلوس الى طاولة الحوار لفك الانسداد السياسي من خلال اتباع الطرق الدستورية في تشكيل الحكومة، محذرا من ازدياد وتعميق الازمة في حال تعنت الصدريين وحلفائهم.
وقال عضو الاطار النائب محمد الصيهود في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" ، ان “عدم تحقيق النصاب في جلسة السبت يعني ان مشروع التحالف الثلاثي وصل الى طريق مسدود ويتوجب عليهم سلوك طريق اخر للوصول الى فك حالة الانسداد السياسي”، مبينا انه “ليس امام التحالف الثلاثي سوى التنازل عن مشروعهم الخطير والجلوس من جديد لاجراء تفاهمات للوصول الى حل يتفق مع الطرق الدستورية في تشكيل الحكومة والمتمثل باتفاق الاطار والتيار بتشكيل الكتلة الشيعية الأكثر عددا وتسمية رئيس الوزراء المقبل”.
وأضاف ان ” جلسة يوم غد سيقل الحضور بشكل كبير وذلك لعدم القناعة بتحقيق النصاب القانوني للجلسة ” داعيا ” الكتلة الصدرية الى إعادة النظر وقبول فتح باب الحوار وفق الطرق والاطر الدستورية التي اعتمدت خلال الدوارات السابقة ” .
وأوضح الصيهود انه “لا توجد اتصالات بين الاطار التنسيقي والكتلة الصدرية الى الان وعلى أي مستوى من المستويات السياسية ” . ِ