×

أخر الأخبار

البياتي: خلافات الحلبوسي والزاملي بداية القشة التي ستقصم ظهر الثلاثي

  • 5-04-2022, 12:55
  • 231 مشاهدة

اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي , الثلاثاء , ان الخلافات بين رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ونائبه حاكم الزاملي بداية لظهور القشة التي ستقصم ظهر التحالف الثلاثي , مشيرا الى وجود نفس استعلائي لدى الصدرين سيتمدد الى الرئاسات الثلاث وهذا ما كان يخشاه الاطار التنسيقي.
وقال البياتي في تصريح إن “ما جرى من تقاطع بين رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ونائبه الأول حاكم الزاملي يؤكد لنا امرين الأول هو محاولة هيمنة الصدريين على رئاسة البرلمان ولجانه النيابية والثاني ابعاد رئيس البرلمان من دوره الحقيقي في إدارة مجلس النواب بحسب الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب”.
وأضاف ان “الخلافات بين رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وحليفه في التحالف الثلاثي النائب الأول للحلبوسي حاكم الزاملي توضح ما ذهبنا اليه بانه لايوجد تجانس مع قوى التحالف الثلاثي وان صداماتهم ستؤدي بالاخير الى تفككه ” ,مشيرا الى ان “تلك الخلافات ستكون بداية لظهور القشة التي ستقصم ظهر التحالف الثلاثي” .
وأوضح البياتي ان “الخلاف ومحاولة هيمنة الزاملي على مقدرات البرلمان يؤكد وجود نفس استعلائي لدى الصدرين وربما سيتمدد مستقبلا الى الرئاسات الثلاث وهذا ما كان يخشاه الاطار التنسيقي