×

أخر الأخبار

المطلبي رصد تهريب للمواد الغذائية من بغداد الى كردستان لزيادة رفع الاسعار

  • 30-03-2022, 14:57
  • 187 مشاهدة

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد المنحل سعد المطلبي , الأربعاء , عن وجود معلومات تشير الى تهريب المواد الغذائية من الأسواق الى إقليم كردستان بهدف خلق بلبلة ولازدياد رفع الأسعار , مطالبا الجهات الأمنية بمنع نقل تلك المواد خارج المحافظات خاصة.
وقال المطلبي في تصريح, ان “ظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال الأيام القليلة الماضية تقف وراءه عدة مسببات , فضلا عن وجود معلوات تشير الى حجز المواد من خلال شرائها بالكامل من التجار من قبل تجار وهميين وارسالها الى إقليم كردستان”.
وأضاف، أن “هذه العملية تقف خلفها جهات تريد خلق بلبلة في الشارع من خلال شحة المواد الغذائية التي تؤدي بالتالي الى ارتفاع جنوني بالأسعار والاضرار بمصالح الطبقات الفقيرة والمتوسطة ” .
وأوضح المطلبي، أن “من بين الأسباب هو فشل الحكومة ووزارة التجارة بتجهيز مفردات الحصة التموينية في اوقاتها والإصرار على تأخيرها بالوصول الى شرائح المجتمع وبالتالي ستجر المواطن الى اللجوء الى الأسواق وزيادة حجم الطلب ”
وتابع ان “توجيه الحكومة لجهاز الامن الوطني بمتابعة الأسواق ومحاسبة التجار المنتفعين لم تفعل بشكل صحيح”, مطالبا الجهات الأمنية بـ”منع نقل تلك المواد خارج المحافظات خاصة من العاصمة بغداد ومحاسبة التجارة المحتكرين للسلع والمواد الغذائية