×

أخر الأخبار

التحالف الدولي: ملتزمون بقرار عبدالمهدي حول إجراءات الموافقة على استخدام الأجواء العراقية

  • 17-08-2019, 11:26
  • 342 مشاهدة

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الجمعة، التزامه بقرار رئيس الوزراء العراقية، عادل عبدالمهدي الخاص بحصر موافقات الطيران في الأجواء العراقية بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.


وقال التحالف الدولي في بيان إن "كبار قادة فرقة العمل المشتركة التقوا مع مسؤولي وزارة الدفاع العراقية لمناقشة التوجيهات الأخيرة لرئيس الوزراء عبد المهدي فيما يتعلق باستخدام المجال الجوي".


وأضاف: "كضيف ضمن الحدود السيادية للعراق، يتوافق التحالف الدولي مع جميع القوانين والتوجيهات العراقية من حكومة العراق، وامتثل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على الفور لجميع التوجيهات الواردة من شركائنا العراقيين أثناء قيامهم بتنفيذ أمر رئيس الوزراء".


ومضى بالقول: "تعمل قواتنا داخل العراق بناءً على طلب الحكومة العراقية وتحت حمايتها وبالشراكة مع قوات الأمن العراقية. منذ أن بدأت حملة هزيمة تنظيم داعش في 17 تشرين الأول 2014، وساعدت قواتنا حكومة العراق في تحرير الأراضي العراقية".


وتابع: "كما أن الدعم المقدم إلى شعب العراق، يشمل على سبيل المثال لا الحصر، تدريب أكثر من 220 ألفاً من أفراد قوات الأمن العراقية، وتوفير مليارات الدولارات من المعدات ودعم حوالي 15000 ضربة منسقة مع حكومة العراق، كما أننا ملتزمون بمواصلة مهمتنا في دعم وتمكين قواتنا الشريكة في قوى الأمن الداخلي في مهمتها المتمثلة في هزيمة داعش نهائياً".