×

أخر الأخبار

قائممقام الرمادي: مقبلون على أسوأ موسم زراعي

  • 15-03-2022, 23:27
  • 211 مشاهدة

اكد قائممقام قضاء الرمادي بمحافظة الانبار ابراهيم العوسج، الثلاثاء، ان الموسم الحالي سيكون الأسوأ منذ عودة الامني والاستقرار الى المناطق المحررة.
وقال العوسج في تصريح ان “الموسم الزراعي الحالي سيكون الأسوأ على خلفية الاجراءات المتخذة من قبل وزارة الزراعة التي قصلت المساحات المزروعة والزمت جميع المحافظات بتحديد النسب المزروعة من محصولي الحنطة والشعير، اضافة الى المحاصيل الاخرى ناهيك من ان الحصص المائية المخصصة لعمليات سقي المحاصيل الزراعية تم تحديها من قبل وزارة الموارد المائية والزام الجميع بالتعليمات وعدم مخالفتها تحت اي ذريعة كانت”.
واضاف ان “هذه الاجراءات ادت الى تدني واقع الزراعة في عموم مدن الانبار ما يدعونا الى التوجه نحو استيراد المحاصيل الزراعية من خارج البلد رغم ان خطة الحكومة المحلية تشجيع المنتوج المحلي الا ان هذه الخطة اصطدمت بتعليمات فوجئنا بتطبيقها من قبل الجهات المهنية وكأنها تدفع نحو انهيار الواقع الزراعي وفقا للخطة الزراعية الحالية ، مؤكدا ان المساحات المزروعة للموسم الحالي لا تسد حاجة السوق المحلية “.
يشار الى ان الواقع الزراعي في مدن الانبار شهد انتعاش كبير خلال الموسم الماضي واثمر عن سد حاجة السوق وتصدير الفائض الى المحافظات الاخرى