×

أخر الأخبار

الكرملين: روسيا لا تستبعد السيطرة على المدن الكبرى في أوكرانيا

  • 14-03-2022, 15:24
  • 430 مشاهدة

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن "جميع خطط روسيا لنزع سلاح أوكرانيا يتم تنفيذها في غضون الإطار الزمني الذي تمت الموافقة عليه مسبقًا".
وقال بيسكوف للصحفيين: "القوات المسلحة الروسية تستخدم أسلحة حديثة عالية الدقة، وتضرب فقط مرافق البنية التحتية للمعلومات العسكرية، وسيتم تنفيذ جميع خطط القيادة الروسية بالكامل في غضون الإطار الزمني الذي تمت الموافقة عليه مسبقًا".
وأجاب بيسكوف عن سؤال عما إذا كان الكرملين يعلن عن الموعد المتوقع أو المخطط له لانتهاء العملية الخاصة لحماية دونباس بقوله: "لا، لم يتم الإعلان عن ذلك".
"وزارة الدفاع، بينما تضمن أقصى درجات الأمن للسكان المدنيين، لا تستبعد إمكانية وضع المدن الكبرى تحت السيطرة الكاملة، بعد أن أصبحت اليوم مطوقة عمليًا، باستثناء المناطق المستخدمة للإجلاء لأسباب إنسانية".
وعلق بيسكوف على تصريحات المسؤولين الغربيين عن "خيبة أمل بوتين": "أحيطت موسكو علما بالتصريحات الأخيرة لكبار مسؤولي الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، سوليفان وبوريل، التي قيل إن بوتين يشعر بخيبة أمل لأن قواته لا تتحرك إلى الأمام كما كان يعتقد في المدن، بما في ذلك كييف".
وتابع: "يبدو أن المذكورين يدفعون روسيا لاقتحام المدن الأوكرانية الكبرى، من أجل تحميل بلادنا مسؤولية قتل المدنيين، نعتقد أن مثل هذا الموقف استفزازي".