×

أخر الأخبار

الحكمة ينتقد ازدواجية أطراف سياسية في التعامل مع القصف التركي

  • 13-03-2022, 19:45
  • 229 مشاهدة

اعتبر النائب السابق عن تيار الحكمة محمد اللكاش، الأحد، ضعف الحكومة الحالية والنقص في سيادة العراق يدفع تركيا ودول أخرى لممارسة عملياتها الإرهابية على الأراضي العراقية ،فيما أشار إلى أن بعض الجهات السياسية تتعامل بازدواجية بشأن التدخلات التركية.
وقال اللكاش في حديث إن “الطريقة التي يدار من خلالها العراق وخاصة التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي يجعل سيادة البلد ناقصة وعلى المحك”.
وأضاف، أن “التواجد العسكري وأجهزة مخابرات بعض الدول كتركيا وأمريكا بالإضافة إلى تواجد المراكز الإستراتيجية للموساد الإسرائيلي داخل الأراضي العراقية يمثل انتهاكا صارخا لسيادة البلد”.
وتابع النائب، أن “ضعف الحكومة الحالية والنقص في سيادة البلد فتح الأبواب أمام الدول الإقليمية بممارسة عملياتها الإرهابية ونشاطاتها على أراضي العراق”، مبينا أن “الشعب العراقي يعاني كثيرا من القصف التركي الذي يطال المحافظات الشمالية وبصورة متكررة بدون أي تحرك أو ردة فعل من الحكومة الاتحادية”.
وأكد النائب عن تيار الحكمة، أن “الأطراف الشيعية في العملية السياسية كانت ولا تزال تندد بكل العمليات الإرهابية من قبل تركيا او أمريكا”، مبديا استغرابه “من صمت بعض الجهات السياسية حيال القصف التركي في المحافظات الشمالية والتواجد الأمريكي بالإضافة إلى وجود مراكز الموساد الإسرائيلية داخل أراضي الإقليم”.
وكان الطيران التركي قد قصف، في وقت سابق من اليوم، قريتي هروري وبالي التابعة لقضاء العمادية بمحافظة دهوك.