×

أخر الأخبار

ايران: توصلنا الى تفاهمات جيدة مع العراق بشأن خطوط السكك

  • 13-03-2022, 12:42
  • 271 مشاهدة

استعرض مساعد وزير الطرق واعمار المدن المدير التنفيذي لمصلحة سكك الحديد في ايران ميعاد صالحي، نتائج زيارته الى العراق والتي جاءت تلبية لدعوة من نظيره العراقي.
وقال صالحي، “نأمل بان يتمكن زوار الامام الحسين (ع) من السفر الى كربلاء عبر سكك الحديد بصورة ارخص واكثر اطمئنانا وراحة”، مبينا ان “الزيارة الى العراق جرت تلبية لدعوة من المدير التنفيذي لمصلحة سكك الحديد العراقية وتم خلالها عقد اجتماعين مكثفين”.
وأضاف، أن “احدى القضايا التي تم البحث حولها، هي مشروع انشاء الخط السككي “شلمجة-البصرة” والذي من خلاله سيجري الربط السككي بين ايران والعراق وسيعود بمنافع اجتماعية واقتصادية للبلدين والشعبين”.
واوضح بان انشاء هذا الخط السككي سيساعد في توجه الزوار من مختلف مناطق ايران الى شلمجة وبالتالي الوصول من البصرة الى كربلاء، وكذلك زيادة التبادل التجاري، مؤكدا بالقول “لقد توصلنا خلال الزيارة الى تفاهمات جيدة مع الجانب العراقي كما قمنا بتفقد محطتي القطارات في بغداد وكربلاء”.
وصرح بانه تم كذلك البحث في العقبات التي تعترض مشروع الربط السككي بين البلدين، وقال: ان هذا المشروع كأي مشروع اخر له عقبات ينبغي دراستها ومعالجتها خطوة فخطوة وتم تشكل فرق عمليات لكل من مجالاتها ونامل بازالة هذه العقبات واحدة بعد اخرى مستقبلا.