×

أخر الأخبار

امريكا والكيان الصهيوني يخشون تزويد فنزويلا بطائرات إيرانية مسيرة

  • 9-03-2022, 16:49
  • 96 مشاهدة

ادعى الكيان الصهيوني ان ايران تقوم بتزويد فنزويلا بطائرات مسيرة بدون طيار مما يثير المخاوف لدى الولايات المتحدة وكيان الاحتلال من استخدام تلك الطائرات في عمليات تهدد مصالحهما الامبريالية.
ونقل موقع فويس اوف امريكا في تقرير ترجمته وكالة "تنوع نيوز" عن وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس قوله في وقت سابق إن “الصواريخ الإيرانية الموجهة بدقة يتم تسليمها إلى فنزويلا لتركيبها في طائرات بدون طيار من طراز “مهاجر الإيرانية المتقدمة” ونماذج مماثلة.
واضاف أنه “مع وضع هذه الصورة في الاعتبار ، يمكنني القول أنه في اجتماعاتي مع شركاء من جميع أنحاء العالم سمعت قلقًا شديدًا بشأن الدعم الإيراني لفنزويلا ” بحسب زعمه .
وتابع التقرير انه ” لا توجد حالات معروفة لاستخدام طائرات بدون طيار من تصميم إيراني في فنزويلا في اية هجمات لكن العديد من الخبراء في العلاقات العسكرية بين إيران وفنزويلا قالوا إنه” يمكن استخدام الطائرات بدون طيار في هجمات إما من قبل تعتبرها امريكا (ارهابية) أو من قبل ما تسميه الولايات المتحدة “نظام مادورو غير الشرعي” .
من جانبه قال وقال فرزين نديمي المحلل بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ان ” ما نخشاه هو ان تتعرض سفن أمريكية تتعرض للهجوم في منطقة البحر الكاريبي من قبل طائرات بدون طيار مما يضر بمصالح الولايات المتحدة الاستراتيجية في المنطقة”. بحسب زعمه.
وقال الصهيوني وزي روبين محلل في معهد اورشليم للاستراتيجية والأمن” يمكن لإيران أن تزود فنزويلا بأجزاء لطائرة قتالية بدون طيار في المستقبل سيكون لها مدى أطول حتى من طائرات مهاجر 6 وتمكن حكومة مادورو من تهديد أراضي الولايات المتحدة “.
واشار التقرير الى أن ” ايران بدأت بتزويد فنزويلا بطائرات مسيرة منذ عام 2007 وكانت من طراز مهاجر 2 التي يبلغ مداها 50 كيلومترا فيما كانت ايران قد بدأت بتصنيع طائرات مهاجر 6 عام 2018 والتي يبلغ مداها 200 كيلومتر “.