×

أخر الأخبار

قيادي بالفتح: تركيا دولة محتلة وتعامل بعض السياسيين معها مستهجن

  • 1-03-2022, 14:01
  • 212 مشاهدة

اكد القيادي في تحالف الفتح عدي الخدران، الثلاثاء، أن تركيا دولة محتلة لاجزاء عراقية، مشيرا الى ان تعامل بعض السياسيين العراقيين مع قادتها أمر مستهجن.
وقال الخدران في حديث تابعته وكالة "تنوع نيوز" أن” الوصف الدقيق للوضع التركي في العراقي هو انها تحتل اجزاء واسعة من مناطق بعشيفة وسنجار ضمن حدود اقليم كردستان العراق اي انها دولة محتلة وليس صديقة”، مؤكدا ان “ما يحدث هناك يثير الكثير من علامات الاستفهام حيال سياسة الازواجية للعديد من القيادات السياسية”.
واضاف الخدران،ان” وضع الخنجر والحلبوسي ايديهم مع رئيس التركي امر مستهجن ولم نرى منهم اي ردة فعل استنكار لمايحدث من تجاوزا واحتلال للاراضي العراقية في كردستان كما لم نرى هكذا فعل من قبل البارزاني”.
واشار الى ان” تركيا رغم مبرراتها وذرائعها في دخول قواتها للاراضي العراقية بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني لكن هذا الاطار لم نجد مثلا في ايران وهي ايضا تعرضت الى تجاوزات من قبل بعض الاحزاب في العمق العراقي”.
وأوضح الخدران، ان “ما تقوم به انقرة فعل احتلال واضح وتسبب في تهجير الاف الاسر وتدمير قرى واسعة وسط صمت قوى سياسية تدعي الوطنية لكنها تستلم تعليماتها مع اردوغان وحكومته”.