×

أخر الأخبار

ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية إلى الناتو

  • 25-02-2022, 11:58
  • 328 مشاهدة

قالت تقارير إعلامية إن ألمانيا تعتزم إرسال قوات مشاة، وأنظمة دفاع جوي وسفن حربية إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وذلك لتعزيز دفاعاته تحسبا لمزيد من التصعيد في أوكرانيا.

وحسب ما نقلت “رويترز” عن مجلة “دير شبيغل” الألمانية، اليوم الجمعة، فإن برلين سترسل قواتا وأنظمة دفاع جوي وسفنا حربية إلى حلف شمال الأطلسي لتعزيز جناحها الشرقي بعد “غزو روسيا لأوكرانيا”.

مؤتمر صحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع مستشار ألمانيا أولاف شولتز  في موسكو، روسيا 15 فبراير 2022 – سبوتنيك عربي, 1920, 22.02.2022

وعن تفاصيل تلك القوات اليت تعتزم ألماناي إرسالها إلى الناتو، تحدثت المجلة الألمانية عن سرية مشاة تضم حوالي 150 جنديًا وأكثر من 12 عربة مدرعة.

وأضافت أن ألمانيا تعتزم أيضا تقديم أنظمة صواريخ “باتريوت” المضادة للطائرات وطائرة وفرقاطة، وهو ما سيتطلب سحب السفن من مهمات أخرى في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقًا للمجلة الألمانية فإن قارب خدمة الأسطول المزود بتكنولوجيا الاستشعار في طريقه بالفعل إلى بحر البلطيق.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وأعضاء آخرون في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، قد أرسلوا مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، لكن ليس هناك تحرك لإرسال قوات إلى أوكرانيا خوفًا من اندلاع صراع أوروبي أوسع.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق امس الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة الجيش الأوكراني.

وشدد بوتين على أن بلاده لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تحاول حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لافتا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف الناتو باءت بالفشل.