×

أخر الأخبار

وزير التخطيط يبحث مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان استعدادات الوزارة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020

  • 29-07-2019, 20:55
  • 531 مشاهدة

بحث السيد #وزير_التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، مع وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة الدكتور لؤي شبانة المدير الاقليمي للصندوق، استعدادات الوزارة لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة.


وحضر الاجتماع المشترك السادة وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان، ووكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فالح العامري، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم، والمستشار الوطني للتعداد العام للسكان الدكتور مهدي العلاق، والدكتور "أولوريمي سوجنرو" الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان في #العراق.


وأكد الدكتور #نوري_الدليمي خلال اللقاء على جاهزية فرق الوزارة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد في توقيتاتها، لافتاً إلى أهمية قاعدة البيانات الشاملة التي سيوفرها التعداد واهميتها في تحسين الواقع التنموي، وزيادة الدعم الأممي لجهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة، وتهيئة الظروف المناسبة لتأمين العودة الطوعية للنازحين.


من جانبه اعرب الوفد الأممي عن تقديره العالي لجهود السيد وزير التخطيط والجهات ذات العلاقة في الحكومة العراقية في توفير البيئة المناسبة لعمل الصندوق، مؤكدين تقديم كافة سبل الدعم للعراق في تنفيذ التعداد العام للسكان.