×

أخر الأخبار

شاخوان يبحث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية باريس

  • 18-02-2022, 23:15
  • 201 مشاهدة

بحث نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله أحمد، مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شهيد، اليوم الجمعة، اتفاقية باريس حول تغيير المناخ. 
وذكر بيان للنائب الثاني لرئيس مجلس النوب تلقته وكالة "تنوع نيوز" أنه "على هامش أعمال جلسة الاستماع البرلمانية بمقر الأمم المتحدة في نيويورك ولليوم الثاني على التوالي، التقى نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله أحمد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبدالله شهيد للدورة (76)".
وأضاف البيان أن "احمد قدم في بداية اللقاء التهنئة لرئيس الجمعية بتسنمه مهام عمله"، مشيرا إلى أن "الجانبين بحثا الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مشاركة العراق في هذا المحفل الدولي وحضوره مع رؤساء البرلمانات فضلا عن السبل الكفيلة لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الدول الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي".
 وأشار البيان الى أنه "تم استعراض آخر التطورات الاقليمية، خصوصاً الجهود الدولية لمواجهة التحديات الأمنية والصحية وتجاوز الأزمات، ومجمل الأوضاع السياسية على الساحة العراقية واستمرار عمل مجلس النواب في المرحلة القادمة، فضلاً عن مناقشة اتفاقية باريس حول تغيير المناخ ومراقبة التعهدات والاتفاقيات الدولية في هذا الملف".
وتابع أن "اللقاء بحث أيضا السبل الكفيلة لتعزيز مكانة المرأة على مستوى البرلمانات والحكومات والتمكين من ممارسة دورها في المجتمع والعملية السياسية".
من جانبه أعرب رئيس الجمعية عن اهتمامه وسعادته بمشاركة رئاسة مجلس النواب في جلسة الاستماع البرلمانية"، مؤكداً حرص الأمم المتحدة ومنظماتها لدعم العراق وتعامله مع الأزمات والتحديات لتحقيق التنمية المستدامة وضمان استقراره في المنطقة".