×

أخر الأخبار

بكين تدعو واشنطن لإجراءات إيجابية بشأن الاتفاق النووي مع طهران

  • 14-02-2022, 21:56
  • 244 مشاهدة

أكد المتحدث باسم الوزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين ضرورة اتخاذ الولايات المتحدة إجراءات إيجابية خلال المفاوضات الجارية في فيينا لإحياء الاتفاق النووي مع إيران.
وقال وانغ خلال مؤتمره الصحفي اليوم “إن على الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات إيجابية مقابل أن تلتقي مع الجانب الإيراني في منتصف الطريق وحل جميع القضايا المتبقية في وقت مبكر للعودة إلى المسار الصحيح حيال خطة العمل الشاملة المشتركة في الاتفاق النووي.
وأشار المتحدث الصيني إلى مشاركة بلاده النشط لحل جميع القضايا الصعبة خلال المفاوضات مشدداً على وجوب سعي جميع الأطراف للتوصل إلى حل عملي ومعقول لاستئناف تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أكد في وقت سابق اليوم أن وقت التوصل إلى اتفاق في فيينا رهن بالإرادة الغربية ويمكن الإعلان عنه قريباً في حال تجاوب الطرفان الأوروبي والاميركي مع المطالب الإيرانية.
وحول الأزمة الأوكرانية جدد المتحدث الصيني موقف بلاده الثابت والواضح الداعي إلى وجوب العودة الى أصل اتفاقية مينسك التي وافق عليها مجلس الأمن الدولي والتي تعتبر وثيقة سياسية أساسية معترف بها حتى يتم تنفيذها بشكل فعال، داعياً جميع الأطراف الى التحلي بالعقلانية من أجل التوصل الى تسوية شاملة للأزمة الأوكرانية والقضايا ذات الصلة من خلال الحوار والمفاوضات