×

أخر الأخبار

لافروف: الجزء الأول من الرد الأمريكي على الضمانات الأمنية لا يرضي روسيا

  • 14-02-2022, 17:15
  • 201 مشاهدة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرغي شويغو، أن الجزء الأول من الرد الأمريكي على الضمانات الأمنية لا يرضي روسيا أما الجزء الثاني فهو أكثر إيجابية.
وقال لافروف: "لقد أرسلوا إلينا ردين، رد من الولايات المتحدة وآخر من حلف شمال الأطلسي، وتمت دراستهما بعناية إلى جانب الزملاء في الهيئات الأخرى. نحن مهتمون في المقام الأول برد الولايات المتحدة، لأن الجميع يعرف من يلعب الدور الأساسي في حل هذه القضايا في المعسكر الغربي".
وأوضح لافروف أنه بالنسبة للقضايا الرئيسية التي طرحتها روسيا من قبيل عدم توسع الناتو، وعدم نشر أسلحة ضاربة، وعودة التشكيلات العسكرية السياسي في أوروبا إلى ما كانت عليه عام 1997، فإن الجواب هو لا، قائلا: "بالطبع هذا لا يرضينا".
وقال لافروف ردا على سؤال الرئيس الروسي عما إذا كان هناك بالفعل مسودة رد على رسائل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي: "تمت صياغتها في عشر صفحات".
و بحسب رويترز، كان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، قد اقترح على الرئيس فلاديمير بوتين أن تمضي موسكو على المسار الدبلوماسي في جهودها لانتزاع ضمانات أمنية من الغرب مع تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا.
وقال لافروف لبوتين إن الولايات المتحدة قدمت مقترحات ملموسة لخفض المخاطر العسكرية لكن الردود الواردة من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي لم تكن مرضية