×

أخر الأخبار

اقامة 5 مدارس عالمية حكومية لاستقطاب الكفاءات العلمية في الانبار

  • 13-02-2022, 16:36
  • 321 مشاهدة

اعلن قائممقام قضاء الرمادي بمحافظة الانبار ابراهيم العوسج ، الاحد، عزم حكومة الانبار المحلية انشاء 5 مدارس حكومية عالمية لاستقطاب اصحاب الكفاءات العلمية في الانبار .
وقال العوسج في تصريح ان ” حكومة الانبار المحلية خصصت مساحة كافية في مدينة الرمادي، لأنشاء 5 مدارس عالمية حكومية لاستقطاب الكفاءات العلمية اصحاب الدرجات العالية وتجهز تلك المدارس باحدث المستلزمات العلمية من مختبرات واجهزة تضاهي ما موجود في مدارس الدول المتقدمة “.
واضاف ان” عناصر عصابات داعش الاجرامية اقدموا ابان سيطرتهم على مدينة الرمادي بتفجير 5 مدارس نموذجية كانت تعد من اهم المدارس الموجودة في الانبار ، مبينا ان” المدارس المزمع انشاءها تبدأ من مرحلة روضة الاطفال لحين تخرجهم من الاعدادية ويتنافس الطلبة فيها للحصول على مراتب علمية ” ، موضحا ان” الهدف من هذه المدارس استقطاب الموهوبين والمتفوقين علميا ولجميع المراحل الدراسية في خطوة تهدف الى الارتقاء بالواقع التعليمي “.
يشار الى ان مدير تربية الانبار نافع حسين اكد في وقت سابق نسبة الدمار في البنى التحتية لأبنية المدرسية تجاوزت الـ 90% جراء تفجيرها والعبث بمحتوياتها ابان سيطرة التنظيم الاجرامي على مساحات واسعة من مدن الانبار