×

أخر الأخبار

صفقة “كرسي الحلبوسي” تنتهي بترشيح “مجنسين قطريين” لرئاسة الوقف السني

  • 7-02-2022, 14:43
  • 337 مشاهدة

كشفت مصادر سياسية سنية مطلعة، الاثنين، عن تقديم رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر اسماء ثلاثة مرشحين لتولي ديوان الوقف السني بينهم اثنان يحملان الجنسية القطرية، مبينة الاعلامي عامر الكبيسي والمتهم على التحريض على قتل الجيش والشرطة ابرز المرشحين للمنصب.
وقال المصدر في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" أن “ديوان الوقف السني كان لتحالف تقدم وبعد حصول رئيسه محمد الحلبوسي على رئاسة البرلمان تنازل عن 5 وزارات ودوائر مستقلة بضمنها الوقف السني لصالح خميس الخنجر”.
واضاف ان”رئيس الوقف سعد كمبش سيغادر منصبه خلال الايام المقبلة، فيما تم ترشيح ثلاثة اشخاص بينهم مدير مكتب الخنجر (مصطفى عياش الكبيسي) والذي يحمل الجنسية القطرية، فضلا عن الشخصية المثيرة للجدل والمحرض على قتل القوات الامنية والحشد الشعبي ومساندة العناصر الارهابية خلال احتلال الموصل الاعلامي عامر الكبيسي والذي هو الآخر يحمل الجنسية القطرية بالاضافة الى النائب فيصل العيساوي “.
واشار الى ان “عامر الكبيسي هو ابرز المرشحين للمنصب كونه مقرب من قطر ودول خليجية أخرى”، كاشفا عن “دخول الامارات على خط المنافسة وستدفع ملايين الدولارات من اجل منع الاخوان المسلمين من الاستحواذ على اي منصب في الديوان”.