×

أخر الأخبار

العمل تستعد لإطلاق مبادرتي “تمكين والشمول المالي”

  • 6-02-2022, 11:28
  • 457 مشاهدة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، عن قرب اطلاق مبادرتي “تمكين والشمول المالي” بالتنسيق مع البنك الدولي ورابطة المصارف العراقية الخاصة لدعم الفئات الهشة التي تعنى بها الوزارة.
وقالت وكيلة الوزارة عبير الجلبي في بيان اطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز" إن “الوزارة أبرمت اتفاقا مع رابطة المصارف العراقية الخاصة لغرض إطلاق مبادرة صندوق (تمكين) وإمكانية تنفيذ مشاريع وبرامج لدعم الفئات التي تعنى بها الوزارة والتعاون في إعادة تأهيل الدور الايوائية ومنح القروض الميسرة لتأسيس مشاريع حقيقية ذات جدوى اقتصادية”، مشيرة الى “إعداد وثيقة تعاون بين الوزارة والرابطة مع تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه”.
وأضافت الجلبي أن “الوزارة وبالتنسيق مع البنك الدولي ستنفذ مشروع الشمول الاقتصادي في محافظة ذي قار الذي يستهدف 2200 مستفيد من راتب الحماية الاجتماعية، كما سيقوم المشروع بتحويل المستفيدين إلى منتجين فعالين من خلال إشراكهم في دورات تدريبية ومنحهم مبالغ لتنفيذ مشاريعهم الخاصة”.
وبينت أن “الاستعدادات من قبل الوزارة استكملت لغرض البدء في تنفيذ مشروع الشمول من خلال مراكز التدريب المنتشرة في المحافظة”، مؤكدة أن “الوزارة تدعم الفئات الهشة من أجل الارتقاء بالواقع الاقتصادي لتلك المحافظة”.
وأوضحت الجلبي أن “الوزارة تقدم خدمات لشرائح واسعة من ضمنها فئة ذوي الإعاقة ومستفيدو الحماية الاجتماعية من الأسر الفقيرة، فضلا عن فئة العاطلين عن العمل، وهي مستعدة لاستقبال أي دعم أو تعاون في مجالات تخص الشأن الاجتماعي والأسر المعوزة”.