×

أخر الأخبار

بسيب جرائم داعش : تفاصيل قرى في ديالى “مسحت من الخارطة”

  • 2-02-2022, 13:26
  • 227 مشاهدة

كشف مسؤول حكومي، الاربعاء، عن تفاصيل مهمة عن قرى مسحت من الخارطة في ديالى
وقال مدير ناحية السعدية ( 60كم شمال شرق بعقوبة) احمد االزركوشي : ان” العديد من الجرائم البشعة التي ارتكبتها عصابات داعش في ديالى لم تسلط الاضواء عليها بعد 2014 وهي تشكل صفحة اخرى لما احدثه الفكر المتطرف من ضرر بالغ على كل الاصعدة”.
واضاف الزركوشي،انه” في ريف السعدية قامت خلايا داعش بنسف منازل قريتي ربيعة ومحمد حيدر ومن ثم تجريفهما بطريقة توحي بان التنظيم يسعى الى مسح القريتين من الخارطة”، مؤكدا أن “اكثر من 150 منزل سكني اختفت بشكل تام ولم تبقى سوى الارض”.
واشار الى ان “جريمة قريتي محمد حيدر وربيعة هي واحدة من جرائم الحقبة السوداء في اشارة منه الى فترة سيطرة داعش على السعدية وقراها والتي استمرت بعضه اشهر قبل تحريرها مؤكدا بان القريتين لم تمتد اليهما يد الاعمار حتى الان والاهالي في رحلة نزوح مستمرة منذ 7 سنوات”.
وتابع،ان” الكثير من القصص الموجعة لاتزال تختزن في ذكريات المناطق المحررة والتي يجب ان توثق لتكون شاهد للاجيال القادمة عن خطورة التطرف وافعاله الاجرامية بحق الارض والبشر”.
وتعد السعدية اولى المدن التي احتلتها عصابات داعش الارهابي بعد حزيرات 2014 قبل ان تتمكن قوات الحشد الشعبي والتشكيلات الامنية من تحريرها نهاية 2014.