×

أخر الأخبار

مطالبات شعبية لاحياء شارعي 60 و100 وتخفيف الزخم على سريع بغداد – بابل

  • 1-02-2022, 09:54
  • 563 مشاهدة

طالب عدد من الأهالي في جانب الكرخ، من العاصمة بغداد باحياء شارع 60 او مايسمى عباس العزاوي فضلا عن خدمة جزء من شارع 100 المرتبط بالطريق الحلقي الرابع، من اجل تخفيف الاختناق المروري عند الطريق السريع بغداد – بابل عند مقتربات علوة الرشيد.
وقال الأهالي ان “الطريق الممتد من تقاطع درويش وصولا الى منطقة التراث بامكانه ان ينقذ الخط السريع من الزخم الحاصل في مقتربات علوة الرشيد، من خلال اكمال شارع 60 او مايسمى بـ (عباس العزاوي) الممتد من التقاطع المذكور وصولا الى شارع 100 الذي يعد جزء من الطريق الحلقي الرابع”.
وأضاف ان “اكمال الجزء غير المخدوم من شارع عباس العزاوي من شأنه خدمة مناطق حي التراث ومقاطعتي 2 و3 على 10 واحيائها كمناطق سكنية جديدة، فضلا عن انه يخفف الزخم المروري على سريع بغداد – بابل”.
وأوضح الأهالي ان “خدمة شارع 60 لن تكون ذو فائدة من دون تأهيل شارع 100 الذي يتقاطع معه داخل مقاطعة 2 على 10 وصولا الى الطريق السريع المذكور، حيث ان خدمة الطريقين سيكون له مردود إيجابي كبير، من حيث تخفيف الزخم المروري عند تقاطع درويش وكذلك ساحة علوة الرشيد، بالإضافة الى احياء منطقة جديدة مكونة من اكثر من 40 الف قطعة ارض سكنية قادرة على استيعاب اكثر من 100 الف نسمة”.