×

أخر الأخبار

توجه نيابي لزيادة تخصيصات المثنى في موازنة 2022

  • 30-01-2022, 13:25
  • 227 مشاهدة

أكدت النائبة عن محافظة المثنى خديجة وادي ، الأحد، أن المحافظة تشكو قلة التخصيصات المالية، فيما كشفت عن وجود توجه لنواب المحافظة لزيادة التخصيصات المالية المحافظة في موازنة 2022.
وقالت وادي في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" ، إن “تخصيصات المحافظة موازنة للسنوات السابقة وفق مبدأ النسب السكانية وهذا الأمر غير مقبول”، مبينة أن “المحافظة تفتقر لمقومات العمل الاقتصادي والاستثماري في الوقت الحاضر” .
وأضافت أن “نواب المحافظة يعملون بشكل جدي لزيادة تخصيصات المحافظة في موازنة 2022″، مشيرا الى ان “موازنة المحافظة للسنوات السابقة تخصص وفق مبدأ النسب السكانية”.
وأوضحت وادي، أن “المثنى تشكو قلة التخصيصات المالية التي تساعد على تقديم الخدمات للمواطنين كونها ثاني أكبر محافظة من حيث المساحة”، مؤكدا أن “شمول العاطلين عن العمل براتب الإعانة الاجتماعية أسهم في تقليل نسبة الفقر في المحافظة دون الـ 50 %”.
وكان النائب عن المحافظة محمد رسول الرميثي أكد في وقت سابق، أن المحافظة تفتقر لأي مشاريع خدمية او صناعية في ظل ارتفاع نسبة الفقر، مؤكدا أن استرجاع حقوق المثنى والتخفيف من الفقر من أولوياتنا خلال المرحلة المقبلة