×

أخر الأخبار

ادانة 3 اشخاص بينهم عراقي بالتلاعب ببرنامج قبول اللاجئين في أميركا

  • 27-01-2022, 11:05
  • 326 مشاهدة

اعلنت السلطات الامريكية ، الخميس، ان مواطنا عراقيا اقر بالذنب في الاحتيال على برنامج قبول اللاجئين العراقيين في الولايات المتحدة فيما وجهت وزارة العدل التهمة اليه والى اثنين اخرين في مخطط للتلاعب وتسرب معلومات حساسة تتعلق بالبرنامج يمتد الى الاردن وروسيا.
وذكرت شبكة فوكس نيوز في تقرير : انه ” ووفقا لوزارة العدل فان العراقي اوس موفق عبد الجبار اقر بتهمة الاحتيال وقيادة مجموعة تورط فيها مواطنان أجنبيان آخران واستخدم “معلومات حساسة وغير عامة” لمساعدة المتقدمين على الدخول إلى الولايات المتحدة بطريقة احتيالية”.
واضاف ان ” العراقي اوس موفق عبد الجبار والاردني هيثم عيسى سعدو والروسية أوليسيا ليونيدوفنا متهمون بالتآمر بسرقة سجلات حكومية والاحتيال على الولايات المتحدة ، وسرقة سجلات الحكومة الأمريكية ، وتعاطي الرشاوى وغسيل الاموال وفقا للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها “.
وتابع ان ” الاشخاص الثلاثة عملوا على سرقة سجلات الحكومة الأمريكية المتعلقة ببرنامج قبول اللاجئين حيث عمل هيثم سعد في السفارة الامريكية في الأردن ، وعمل اوس في خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية ، وعملت كراسيلوفا في سفارة الولايات المتحدة في موسكو”.
واوضح انه ” ووفقا لمسؤولي وزارة العدل الامريكية فقد كان بإمكان الأفراد الوصول إلى نظام معالجة قبول اللاجئين العالمي التابع لوزارة الخارجية ، والذي يحتوي على معلومات “حساسة وغير عامة” حول المتقدمين بطلبات للاجئين وكذلك أفراد أسرهم، حيث تتضمن قاعدة البيانات أيضًا فحوصات أمنية وتقييمات داخلية لطلبات اللاجئين من قبل المسؤولين الأمريكيين”.
وبين المسؤولون أن ” المؤامرة المزعومة تخلق عددًا من المخاطر على السلامة العامة والأمن القومي بينما تفرض تكاليف كبيرة على حكومة الولايات المتحدة ، ودافعي الضرائب ، والمتقدمين الشرعيين للاجئين الذين تأثروا سلبًا بالمخطط”.
يشار الى أن ” تهمة التآمر قد تصل عقوبتها الى السجن لمدة خمس سنوات وفقا لبيان صادر عن وزارة العدل الامريكية “.