×

أخر الأخبار

الإطاحة بثلاثة إرهابيين خطرين بينهم المشرف على الخطة الدفاعية للموصل

  • 26-01-2022, 11:30
  • 268 مشاهدة

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، الأربعاء، عن القاء القبض على ثلاثة إرهابيين خطرين بينهم المشرف على الخطة الدفاعية لمدينة الموصل قبل تحريرها.
وقالت خلية الاعلام الأمني في بيان اطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز" ، إن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل ومن خلال المعلومات الدقيقة واجباتها، حيث تمكنت من القاء القبض على ثلاثة ارهابيين خطرين مطلوبين وفق احكام المادة (٤/ارهاب)”.
وأضاف البيان أن “الارهابي الأول اعترف بعمله فيما يسمى (ديوان الجند الهندسة العسكرية ) تم تكليفه بالإشراف على الخطة الدفاعية لمدينة الموصل ووضع خطة محكمة من حفر الخنادق والانفاق على طول خط الصد قبل تحريرها، لكونه ضابط في الجيش السابق”.
وأضاف البيان أن “الارهابي الثاني عمل بزرع العبوات الناسفة بما يسمى قاطع كركوك واشترك في عدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية في جبل عسل و عجيل واستمر بالعمل حتى عام ٢٠٢١ في انشاء الاوكار و وزرع العبوات لحين القاء القبض عليه”.
وتابع، “اما الإرهابي الثالث فقد عمل بمايسمى (ديوان الجند) عسكر صلاح الدين الايوبي وتكليفة بمحاسبة المواطنين المخالفين لتعليمات عصابات داعش واشترك كذلك بعمليتين ارهابيتين ضد قوات البيشمركة”، مبينا انه “تم تدوين اقوالهم ابتدائيا وقضائيا واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية”.