×

أخر الأخبار

شركة هندوستان بتروليوم الهندية ترفع وارداتها من النفط العراقي بنسبة 45 بالمائة

  • 23-01-2022, 19:05
  • 225 مشاهدة

كشف تقرير لوكالة رويترز ، الاحد، ان شركة هندوستان بتروليوم الهندية سترفع وارداتها من النفط العراقي بنسبة 45 بالمائة عام 2022 حيث ستشتري المصفاة 3.2 مليون طن او نحو 64 الف برميل يوميا من العراق هذا العام ارتفاعا عن 44 الف برميل يوميا عام 2021 .
ونقل التقرير  عن مصدر نفطي عراقي رفض الكشف عن هويته قوله إن “العراق ، باعتباره ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، سيكون قادرا على زيادة الصادرات بما يصل إلى 250 ألف برميل يوميا من الربع الثاني بعد الانتهاء من تركيب محطات الضخ في موانئه الخليجية”.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة هندوستان بتروليوم إم كيه سورانا إن ” واردات الشركة من النفط الخام عالي الكبريت سترتفع بعد توسيع مصنعها الذي تبلغ طاقته 166 ألف برميل يوميا في مصنع فيزاج إلى 300 ألف برميل يوميا بحلول آذار من هذا العام”.
واضاف التقرير ان ” شركتي تسويق النفط العراقية المملوكة للدولة سومو وهندوستان بترليوم لم تردا على طلب للتعليق، حيث يعتبر العراق أكبر مورد للنفط للهند ، وستؤدي مشتريات الشركة المرتفعة إلى تعزيز حصة الدولة الشرق أوسطية في الأسواق الهندية”.
يشار الى أن ” شركة هندوستان بترولويم وسعت طاقتها في مصفاتها في مومباي إلى 190 ألف برميل يوميًا في الربع الأخير من عام 2021″.