×

أخر الأخبار

نائب إيراني: اميركا تطرد من العراق بنفس طريقة أفغانستان

  • 22-01-2022, 12:26
  • 219 مشاهدة

أكد عضو لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى الاسلامي الإيراني علي علي زادة، ان المناورات البحرية المشتركة لإيران والصين وروسيا في الخليج أظهرت انتهاء عهد الغطرسة الأميركية، مشيرا الى أنه يجري حاليا طرد أميركا من العراق.

وقال علي زادة في تصريح أوردته وكالة “فارس” : “اليوم لم تتشكل جبهة كجبهة مقاومة فحسب، بل إنها تزداد قوة يومًا بعد يوم، وتتركز استراتيجيتها في طرد اميركا من منطقة غرب آسيا”.
وأضاف، أن “طرد اميركا يحدث كما رأيتم في أفغانستان، والآن مثل هذه الحركة تحدث في العراق وسوريا”، مبينا ان “ما يحدث الآن في الجغرافيا السياسية للمنطقة هو أن قطب المنطقة يتغير نحو إيران، أي إيران باعتبارها قائد لجبهة المقاومة بوجود روسيا والصين كقوى ثلاث جديدة تشكل تحالفًا ضد اميركا”.
وتابع، أن “المناورات البحرية في الخليج الفارسي ، التي استضافتها وقادتها إيران، أظهرت أن العالم أحادي القطب قد انتهى، والنقطة المهمة للغاية في هذه المناورات هي أن كل هذه الأحداث تجري في ظل اقتدار إيران”.
واوضح أن “رسالة هذه المناورات هي أن نثبت للولايات المتحدة أن عصر الغطرسة قد انتهى، وهي الآن تشهد ظهور حقبة جديدة في السياسة الجيوسياسية العالمية وعليها أن تتماشى مع هذه السياسة، والرسالة الثانية هو أن حقبة أخرى من الاحادية القطبية في العالم قد ولت”.