×

أخر الأخبار

القانون يعول على “مودة البرلمان” لحل الخلاف مع الصدر ويؤكد: لا معارضة بارادتنا

  • 16-01-2022, 12:33
  • 263 مشاهدة

اكد ائتلاف دولة القانون , الاحد , انه لن يذهب للمعارضة داخل قبة البرلمان الا في حالة واحدة فقط , مبينا ان مقاعد الائتلاف الـ 33 تؤهلة بقوة للمشاركة في الحكومة المقبلة من خلال استحقاقه الانتخابي وتلبية مصلحة جماهيره الواسعة.
وقال عضو الائتلاف النائب ضرغام المالكي في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" ان” ائتلاف دولة القانون عندما تقدم للمشاركة في الانتخابات لم يكن يريد الذهاب الى المعارضة بل المشاركة في الحكومة وتصحيح الأخطاء في العملية السياسية ” , مبينا ان ” من يتبجح بالتلويح الى ذهاب دولة القانون الى المعارضة هو ظلم كبير لقوة سياسية تمتلك 33 مقعدا”.
أضاف المالكي، انه “ليس من مصلحة جماهيرنا الذهاب للمعارضة بل الدخول بقوة في الحكومة لتصحيح المسارات الخاطئة في العملية لسياسية ” .
وأوضح، أن “قضية الذهاب للمعارضة امر مستبعد الا في حالة واحدة فقط وبارادة الائتلاف نفسه اذا استمر الإصرار بتشكيل الحكومة بصورة غيرة صحيحة وكذلك استمرار نفس الأخطاء السابقة”، مشيرا الى أن “الخلاف بين دولة القانون والتيار الصدري محدد ونأمل ان ينتهي ونشكل قوة سياسية واحدة خاصة وان هناك تقاربا ومودة بين أعضاء التيار ودولة القانون وهذا ما لمسناه داخل قبة البرلمان ” .