×

أخر الأخبار

خبير امني: اميركا تسيطر على شرق الفرات السوري لارسال الإرهابيين الى العراق

  • 11-01-2022, 10:12
  • 223 مشاهدة

رأى الخبير الأمني، امير عبد المنعم، الثلاثاء، ان اميركا تفرض السيطرة على منطقة شرق الفرات السوري وصولا للحدود العراقية، لافتا الى ان السيطرة الأميركية تهدف الى تنظيم حركة الإرهابيين وادخالهم للعراق من اجل زعزعة الامن.
وقال عبد المنعم في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" ان “الكثير من الارتال العسكرية الأميركية تدخل بين الحين والأخر من سورية باتجاه كردستان العراق، بعضها يحمل النفط السوري المسروق والأخر يحمل المنتوجات الزراعية المهربة، إضافة الى ان هذه الارتال تمثل وسيلة نقل مجانية للإرهابيين من شرق الفرات السوري باتجاه العراق”.
وأضاف ان “السيطرة الأميركية على منطقة شرق الفرات السوري والاعتقالات التي تطال الشباب هناك، ماهي الا محاولة لتجنيدهم للقتال في الأراضي السورية او قد يتم ارسالهم الى العراق من اجل زعزعة الامن”.
وبين عبد المنعم، ان “اميركا لم تخرج من العراق وخصصت قواعد عين الأسد وحرير، كمراكز لتواجد قواتها، من اجل حفظ امن الكيان الصهيوني وكذلك التحرك من سورية باتجاه القاعدتين، وإيجاد حجة للدخول الى الأراضي العراقية بشكل مجاني، أضافة الى نقل الإرهابيين بين البلدين عن طريق الارتال المتوجهة الى القواعد المذكورة”.