×

أخر الأخبار

إيران ترد على التهديد الأمريكي: سنجر الضالعين في جريمة اغتيال قاسم سليماني إلى منصة العدالة

  • 10-01-2022, 19:17
  • 258 مشاهدة

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، إن إيران ستلاحق قضائيا الضالعين في جريمة اغتيال قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي، إن "إيران ستلاحق قضائيا الضالعين في جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني ولن تألو جهدا لجرهم إلى منصة العادلة"، مؤكدا أن "إيران ستتابع بكل قواتها الجريمة الأمريكية في تلك الليلة"، وذلك حسب وكالة فارس الإيرانية.
واعتبر ما حدث يوم 3 كانون الثاني 2020 "جريمة حرب وجريمة صارخة مرتكبة ضد مسؤول إيراني رفيع المستوى".
وحول التصريحات الأمريكية بشأن العقوبات التي أعلنتها إيران ضد مسؤولين أمريكيين، قال خطيب زادة، إن "تصريحات المسؤولين الأمريكيين النابعة من الشعور بالقلق فائدتها الوحيدة أننا نعتبرهم متواطئين في الجريمة. لن ننسى وسنتابع الجريمة الأمريكية بكل قوة".
وفرضت السلطات الإيرانية، السبت الماضي، عقوبات جديدة على 51 مواطنًا أمريكيًا شاركوا في العملية ضد قاسم سليماني، بمن فيهم رئيس لجنة رؤساء الأركان مارك ميلي والمستشار السابق للرئيس الأمريكي للأمن القومي، روبرت أوبراين.
وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان إن "الأشخاص المذكورين في قائمة العقوبات شاركوا في القرار والتخطيط والتنظيم والتمويل والدعم وكذلك في قيادة أو تنفيذ العمل الإرهابي (ضد سليماني)".