×

أخر الأخبار

تحذيرات من تسلل الإرهاب لمخيم “جدعة” لتهريب بعض عوائل داعش

  • 9-01-2022, 09:42
  • 344 مشاهدة

حذر الخبير الأمني علي الوائلي، الاحد، من تسلل بعض الإرهابيين من سورية او المحافظات الأخرى باتجاه مخيم الجدعة لتهريب بعض عوائل داعش الموجودة داخل المخيم، لافتا الى ان الإرهاب قد يعمل باستراتيجية جديدة بعد تضييق الخناق عليه من قبل الأجهزة الأمنية.
وقال الوائلي في تصريح تابعته “ تنوع نيوز” ان “اميركا وبعد اعلان الحكومة انسحاب معظم قواتها من العراق، فينبغي ان تنخفض نسبة الدعم الأميركي لداعش الإرهاب، وهو ماقد يدفع بعض عناصره للتوجه الى مخيم الجدعة لتهريب بعض عوائل الدواعش، والتوجه بهم الى محافظات او ملاذات أخرى بعيدا عن انظار الأجهزة الأمنية”.
وأضاف ان “الإرهاب بدأ يتحرك وفق استراتيجية جديدة، يسعى من خلالها الى لململة عناصره بهدف الانطلاق مرة أخرى، خصوصا بعد ان ضربت الأجهزة الأمنية اكبر معاقله في جبال حمرين، وضعف قوته داخل الأراضي السورية”.
وأوضح الوائلي، ان “الفترة المقبلة تحتاج الى مزيد من التحرك الأمني وخصوصا على الشريط الحدودي مع سورية، وتعزيز أبراج المراقبة بكاميرات حرارية ليلة بعيدة المدى لرصد أي تحركات، إضافة الى تأمين المخيمات التي تأوي العناصر الإرهابية وعوائلهم، لضمان عدم حدوث أي تهريب للموجودين داخل المخيمات”.