×

أخر الأخبار

فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان منتقداً الثقافة العراقية: حرمت مئات الصحفيين من المنحة

  • 6-01-2022, 14:19
  • 380 مشاهدة

أعرب فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان، عن الاستياء، جراء حرمان أعضائه من منحة الصحفيين، داعياً الصحفيين والجهات المعنية إلى اتخاذ موقف من "هذه الممارسات المجحفة واللاقانونية بحق الصحفيين والصحافة".

وأصدر فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان بياناً حول حرمان أعضاء من المنحة التي أقرها مجلس الوزراء الاتحادي للصحفيين والأدباء والفنانين العراقيين.
وجاء في البيان أن وزارة الثقافة والسياحة والآثار الاتحادية قامت بتوزيع المنحة المذكورة "بازدواجية وحرمت مئات الصحفيين العراقيين من الكورد والعرب والتركمان والآشوريين في بغداد العاصمة ومحافظات كركوك ونينوى وديالى منها من دون وجه حق".
وأشار بيان فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان إلى تقديم طلب لوزير الثقافة العراقي لشمول أعضاء نقابتهم بتلك المنحة، "إلا أن الوزارة المذكورة لم تنظر بطلبنا ولا حتى إعلامنا عن سبب حرامننا منها (أي من المنحة)".
واختتم فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان بيانه بالقول انه "في الوقت الذي نعلن فيه عن استيائنا من ازدواجية صرف المنحة المذكورة لفئات من الصحفيين دون أخرى لاعتبارات نجهلها، ندعو زملاءنا الصحفيين والجهات المعنية أن يكون لهم موقف من هذه الممارسات المجحفة واللاقانونية بحق الصحفيين والصحافة".