×

أخر الأخبار

الصين : اغتيال الجنرال سليماني جريمة حرب أمريكية

  • 5-01-2022, 16:39
  • 259 مشاهدة

انتقدت الصين اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد مكافحة الإرهاب في إيران عام 2020 ووصفته بأنه “جريمة حرب” أخرى ارتكبتها الولايات المتحدة.
ونقلت شبكة (سي سي تي في) الصينية في تقرير عن المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين قوله إن ” اغتيال الجنرال سليماني كان مثالاً آخر على كيفية تقويض الولايات المتحدة بشكل تعسفي للمعايير التي تحكم العلاقات الدولية على أساس ميثاق الأمم المتحدة”.
واضاف أنها ” أيضًا إحدى جرائم الحرب التي ارتكبتها الولايات المتحدة بإساءة استخدام القوة”، مبينا “يمكن للولايات المتحدة أن تذهب إلى حد تنفيذ القتل المستهدف لقائد عسكري لدولة ذات سيادة من خلال وسائل إرهابية في انتهاك للقانون الدولي ، وكذلك قتل مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء في جميع أنحاء العالم”.
واوضح ان ” الولايات المتحدة اخفت كل هذه الأعمال غير القانونية والوحشية عن أعين الناس في جميع أنحاء العالم وراء واجهة النظام الدولي القائم على القواعد كما تدعي”، مشددا على انه ” وعلى الرغم من استمرار الولايات المتحدة في تكرار شعار دعم النظام الدولي القائم على القواعد ، فقد ثبت مرارًا وتكرارًا أن واشنطن تهتم فقط بالقواعد التي تلبي احتياجاتها وتخدم مصالحها فقط “.
واشار الى ان ” الولايات المتحدة سعت إلى تعزيز هيمنتها وتجاوز المجتمع الدولي وان انتهاك مثل هذه القواعد التي تحكم القانون الدولي لن يقبله الناس في إيران والشرق الأوسط وبقية العالم”.