×

أخر الأخبار

الانضباط يعاقب مدافع الصقور ويتخذ قراراً بشأن جماهير زاخو

  • 3-01-2022, 22:40
  • 365 مشاهدة

اصدرت اجنة الانضباط في الاتحاد العراقي بكرة القدم، جملة من القرارات على خلفية الأحداث التي رافقت دوري الدرجة الاولى والدوري الممتاز.
وذكر اتحاد الكرة في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" ان “لجنة الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، عقدت اجتماعاً لدراسةِ عددٍ من تقارير الحكام في بعض المباريات التي جرت خلالها بعض الأحداث المؤسفة، وأصدرت اللجنة عدة قرارات فيها”.
واوضح “عند مناقشةِ تقرير حكم مباراة نادي نفط البصرة والقوة الجوية ضمن دور الـ16 من بطول كأس العراق، لاحظت اللجنة من خلال الاطلاعِ على التقرير وجودَ تجاوزٍ من قبل لاعبِ نادي القوة الجوية (أحمد إبراهيم) على حكم المباراة، وعليه قررت اللجنة حرمانَ لاعب نادي القوة الجوية (أحمد إبراهيم) مباراة واحدة وفق المادة ( 1/51 ) انضباط قراراً قابلاً للاستئنافِ خلال المدة القانونية البالغة سبعة أيامٍ من تاريخ التبليغ”.
واضاف ان “اللجنة ناقشت تقرير حكم مباراة زاخو والزوراء ضمن الدوري الممتاز، ولاحظت اللجنة من خلال الاطلاع على التقرير وجود تجاوزٍ من قبل جمهور زاخو على حكم المباراة، وعليه قررت اللجنة حرمان جمهور زاخو من الدخول للملعب مباراة واحدة وفق المادة ( 67 / 5 ب ) انضباط قراراً قابلاً للاستئنافِ خلال المدة القانونية البالغة سبعة أيامٍ من تاريخ التبليغ”.
وتابع “أثناء مناقشة تقرير حكم مباراة القاسم والكرخ ضمن الدوري الممتاز، لاحظت اللجنة من خلال الاطلاع على التقرير وجود تجاوزٍ من مدربِ الكرخ (رزاق فرحان) على الطاقم التحكيمي، وعليه قررت اللجنة فرضَ غرامة مالية على مدربِ الكرخ (رزاق فرحان) قدرها (4000000) اربعة ملايين دينار عراقي وفق المادة ( 51 /1 ) انضباط قراراً قابلاً للاستئنافِ خلال المدة القانونية البالغة سبعة أيامٍ من تاريخ التبليغ”.
وتابع الاتحاد ان “اللجنة ناقشت، أيضاً، تقرير حكم مباراة ميسان والمرور من دوري الدرجة الأولى، ولاحظت من خلال الاطلاع على التقرير وجود تجاوزٍ من قبل لاعب نادي ميسان ذي الرقم (5) (حسين عبد الرضا) على حكمِ المباراة، وقررت اللجنة حرمانَ لاعب نادي ميسان ذي الرقم (5) (حسين عبد الرضا) ثلاث مبارياتٍ وفق المادة ( 51 /1 ) انضباط قراراً قابلاً للاستئنافِ خلال المدة القانونية البالغة سبعة أيامٍ من تاريخ التبليغ”.