×

أخر الأخبار

اسباب كثيرة تحول دون امتلاك العراق منظومة دفاع جوي روسية والكناني يوضح

  • 31-12-2021, 12:19
  • 241 مشاهدة

أوضح الخبير العسكري العميد المتقاعد عدنان الكناني، ان روسيا تعد الأقوى في مجال صناعة منظومات الدفاع الجوي، في وقت يحتاج العراق الى هذه المنظومات لحماية اجوائه، الا ان الفيتو الأميركي على السلاح الروسي يحول دون ذلك.
وقال الكناني : ان “الجانب الروسي تمكن من صناعة منظومات دفاع جوي قادرة على الدفاع والهجوم في آن واحد، حيث بإمكانها الدفاع في الجو والهجوم على الأرض، إضافة الى احتوائها على رادارات تتمتع بإمكانية كشف اقوى الأهداف وأكثرها دمارا مع قابلية ايقافها، في حين ان العقيدة الأميركية تتلخص في القتال والهجوم في الجو والدفاع في الأرض”.
وأضاف ان “العراق ينبغي ان يذهب باتجاه روسيا باعتبارها تمتلك اقوى منظومات دفاعية جوية، اذ يتوجب على العراق التحرر من الفيتو الأميركي باتجاه السلاح الروسي”.
وبين ان “العدوان الأميركي والطيران الروسي سيبقى مخترقاً للأجواء العراقية والمنظومة الدفاعية لن تكون مؤثرة او رادعة للاعتداءات المتكررة على العراق في ظل وجود مصالح مشتركة بين اميركا والكثير من الدول المصنعة لتلك المنظومات، في حين لو ذهبت الحكومة باتجاه روسيا للمجيء بالمنظومات فأنه سيتم تحجيم وتحييد الهجمات التي تتعرض لها البلاد”.