×

أخر الأخبار

اجتماع يناقش “تحديات” تعترض مشروع مبزل شرق دجلة في البصرة

  • 30-12-2021, 11:58
  • 465 مشاهدة

بحثت دائرة شؤون الألغام مع وزارة الموارد المائية، “تحديات” حقول الألغام التي تعترض مشروع مبزل شرق دجلة في قضاء شط العرب بمحافظة البصرة.
وقالت الدائرة في بيان ، إنها “بحثت دائرة في محافظة البصرة مع مستشار وزارة الموارد المائية عون ذياب وعدد من المدراء العامين ومدراء الدوائر الفرعية في الوزارة تحديات حقول الالغام الذي تعترض مشروع مبزل شرق دجلة في قضاء شط العرب في محافظة البصرة”.
ونقل البيان عن مدير عام دائرة شؤون الالغام ظافر محمود خلف، إن “الاجتماع الذي حضره مدير المركز الإقليمي الجنوبي في دائرة شؤون الالغام نيابة عنه المهندس نبراس فاخر مطرود كان قد بحث تذليل تلك المعوقات وايجاد الحلول العاجلة لها على صعيد إجراء أعمال شؤون الالغام لها كأعمال المسح غير التقني والتقني مايسرع بالتالي من إنجاز مثل هذه المشاريع التنموية والاقتصادية والخدمية وذات المردودات الانسانية والنفعية الكبيرة على توفير حياة عزيزة كريمة لمواطننا العراقي بصفة عامة ولمواطننا البصري منه تحديداً”.
وأوضح البيان، أن “المقطع الخاص من مشروع شرق مبزل دجلة في قضاء شط العرب ضمن محافظة البصرة هو مشروع مختص بتخفيف التراكيز الملحية عن مياه شط العرب مايوفر بالتالي مياه صالحة للشرب فضلاً عما سيلعبه من دورٍ مهم على صعيد استصلاح الأراضي الزراعية وتأمين محاصيل ذات مردودات إنتاجية داعمة لاقتصادنا الوطني على وجه العموم”.