×

أخر الأخبار

الاقليم يباشر بتشييد محطات لتوليد الطاقة الشمسية

  • 29-12-2021, 12:07
  • 262 مشاهدة

تباشر شركات محلية أعمال تشييد ثلاث محطات لتوليد الطاقة الشمسية في كردستان، بطاقة 100 ميكاواط لكل منها، ضمن خطة بعيدة المدى لتوليد 900 ميكاواط من الطاقة النظيفة بحلول العام 2030.
وقال مدير مديرية الطاقة المستجدة في وزارة الكهرباء في الاقليم روى محمد أمين في بيان، إن“الوزارة طرحت قبل شهر مناقصات بشأن ثلاثة مشاريع استثمارية في كردستان لتوليد الطاقة الشمسية بسعة 100 ميكاواط لكل منها ضمن محافظات: دهوك وأربيل والسليمانية" . وأضاف امين، أن “ثلاث شركات محلية فازت بعقود المشاريع، وتم الاتفاق معها لايجاد المساحات الخاصة لتثبيت لوحات الطاقة الشمسية ضمن المحافظات الثلاث”، منوها بأن “الشركات التي ستباشر أعمالها بداية العام المقبل، يتوقع إكمال أعمالها خلال ستة أشهر، ما يمكن حكومة الاقليم من إضافة طاقتها الى الشبكة العامة إسهاما بزيادة ساعات التجهيز" .
وأوضح امين ، أن “هناك انواعا أخرى من الطاقة التي يمكن استخدامها لتوليد الكهرباء إضافة الى الشمسية، منها الغازية التي تعمل على زيادة الانتاج خلال العام المقبل”، منوها بأن “تشييد محطات توليد الطاقة الشمسية يأتي ضمن خطة بعيدة الأمد لتوليد 900 ميكاواط منها في الاقليم بحلول العام 2030”.