×

أخر الأخبار

سحب عملاقة تتقدم الى العراق وتحذير من سيول في هذه المناطق

  • 28-12-2021, 20:19
  • 308 مشاهدة

حذر المتنبئ الجوي صادق عطيه، الثلاثاء، من موجة أمطار غزيرة تسبب طفحا في الشوارع، في كردستان، مؤكدا شمول غالبية مدن البلاد بالموجة.
وقال عطية، في منشور على صفحته  إن “جواء مدن البلاد تتلبد بغطاء سحابي يندفع من غرب البلاد بتاثير حالة جوية متوقع ان يطول تأثيرها لفترة تمتد لاسبوع”.
وأضاف، أن “ما يميز هذه الحالة طول فترة التأثير”، مبينا أن “خلايا من السحب الركامية العملاقة، تنشط في بعض الاماكن  تصحبها الغزارة في اماكن متعددة مما يولد طفح الشوارع وسيولا في المناطق الجبلية وكذلك المناطق الحدودية شرق البلاد”.
وأشار الى ” زخات امطار رعدية متفاوتة بين مدينة وأخرى، وفرص الحالوب واردة في بعض الاماكن خلال الاسبوع المقبل وهي ذروة تاثير الحالة الجوية”، مؤكدا “تخبط نماذج الطقس في رسم مناطق الغزارة حاليا، وستتوضح الصورة عند اقتراب المنخفض”.
ولفت عطيه الى أن “طقس يوم غد الاربعاء سيكون ما بين غائم الى غائم جزئي، مع تقلبات بالرياح السطحية التي تكون خفيفة الشدة وارتفاع درجات الحرارة “.
وبين أن “فرص هطول الامطار سيبدأ من فجر الاربعاء ويمتد نهارا في المدن التالية بشكل متفاوت، البصرة، ميسان، ذي قار، السماوة وبادية الجنوب، الديوانية، النجف، بابل، كربلاء، بغداد، واسط، جنوب الانبار، جنوب ديالى