×

أخر الأخبار

تطورات مشروع القمر الصناعي العراقي

  • 28-12-2021, 10:44
  • 241 مشاهدة

أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن مباشرتها تنفيذ التعاون المشترك مع نظيرتيها في الاردن ومصر لتنفيذ مشاريع الاتمتة والحوكمة الالكترونية والقمر الصناعي، فيما كشف عن اخر تطورات مشروع القمر الصناعي العراقي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة رعد المشهداني في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز" ان “الوزارة باشرت تنفيذ اتفاقيات التعاون الثلاثي المشترك بين العراق ومصر والاردن ، للبدء بمرحلة ابرام العقود مع الجانبين المصري والاردني لتنفيذ مشاريع الحوكمة الالكترونية والاتمتة الالكترونية ، لاسيما بعد ان وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بادخال التكنولوجيا الحديثة والبرامجيات المتطورة لجميع مؤسسات الدولة الى جانب استخدام الذكاء الصناعي في جميع مفاصل المجتمع المؤسساتي لمواكبة التطورات الحاصلة بهذا المجال”.
وأضاف المشهداني، أن “مشروع القمر الصناعي العراقي المزمع انجازه ، وصل لمرحلة العطاءات المقدمة من قبل الشركات المختصة بصناعة الاقمار الصناعية ، حيث قدمت عطاءات مختلفة من قبل شركات عراقية وعربية واجنبية وسيتم قبول عطاء الشركة التي تتوفر فيها الشروط الخاصة بصناعة اقمار صناعية حديثة”.
وأشار الى أن “جمهورية مصر العربية من ابرز الدول العربية المختصة والفعالة بصناعة الاقمار الصناعية وتطوير عملية تشغيلها وادارتها بعد عملية صناعتها”.