×

أخر الأخبار

اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي تعقد اجتماعها التنسيقي الثاني في مقر مفوضية الانتخابات

  • 18-07-2019, 13:32
  • 314 مشاهدة

عقدت اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي برئاسة عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات ورئيس اللجنة السيد حازم الرديني اجتماعها الثاني وذلك يوم الاربعاء الموافق ١٧ / ٧ / ٢٠١٩ في مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. 


افتتحت اللقاء مديرة مكتب الاعلام والاتصال الحكومي في  العامة لمجلس الوزراء  الدكتورة يسرى العلاق ورحبت بالحاضرين السادة مدراء التشكيلات الاعلامية في عدد من الوزارات  واكدت على اهمية  التنسيق والتعاون مع المفوضية لبث الوعي الانتخابي لدى الناخبين.كما حضر اللقاء ممثلي فريق الامم المتحدة في المفوضية وفريق الايفس. 


ثم تحدث السيد حازم الرديني عن موضوع تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والنتائج التي وصلت اليها الاجتماعات الجارية مع اللجنة القانونية في مجلس النواب .  والنقاط الايجابية التي لمستها المفوضية في هذا الجانب. كما تحدث عن ضرورة مشاركة مؤسسات الدولة كافة في اللجنة الاعلامية للتثقيف الانتخابي لما لها من مردود ايجابي على عموم العملية الانتخابية  المقبلة. 


وبينّ السيد الرديني بعض الايجابيات التي وردت في تعديلات قانون انتخابات مجالس المحافظات ومنها تاجيل انتخابات مجالس الاقضية الى موعد اخر وتخفيض عدد مقاعد مجالس المحافظات الى النصف تقريباً واستخدام العد والفرز الالكتروني وفصل التصويت الخاص عن العام ويجري قبل ٤٨ ساعة. 


وتطرق الى عمل فرق المفوضية الجوالة وعن الصعوبات التي تواجهها نتيجة حرارة الجو وتنقلها للمنازل  قائلا (( اصبح من الضروري توجيه هذه الفرق الى مقار الوزارات وتشكيلاتها المهمةلاستداف الموظفين كافة وكذلك الناخبين الذين يراجعون الموسسات الحكومية  مثل (( المرور والبطاقة الموحدة والجوازات  والضريبة والتقاعد وغيرها )) ذات الاحتكاك المباشر بالمواطن. 


واثنى الحاضرون  على فكرة انبثاق اللجنة الاعلامية لما لها من اهمية كبيرة ومزايا متعددة تصب في الصالح العام وابدت الوزارات استعدادها التام للتعاون مع المفوضية في كافة الجوانب وصولا لتحقيق اهدافها المرجوة وبناء قاعدة معلومات رصينة للمواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي للوزارات والمؤسسات كافة وعقد البروتوكولات بين المفوضية وباقي الوزارات للتنسيق والتعاون وتزويد المفوضية بقاعدة بيانات لمنتسبيها لمقاطعتها مع قاعدة بيانات المفوضية لمعرفة الاعداد التي لم تحدث بياناتها الى الان. 


يذكر ان هذا الاجتماع للجنة الاعلامية التثقيفية جاء بعد عدة اجتماعات برعاية الامانة العامة لمجلس الوزراء بين المكاتب الاعلامية للوزارات والمؤسسات الحكومية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لزيادة نسب توزيع البطاقة الالكترونية (البايومترية) وتحديث بيانات الناخبين.