×

أخر الأخبار

نائب سابق: داعش يحاول شل الحياة في بساتين ديالى

  • 19-12-2021, 12:40
  • 235 مشاهدة

قدم عضو لجنة الامن في مجلس النواب المنحل ايوب الربيعي، الاحد، خارطة طريق لانهاء نزيف الدم في بساتين ابو كرمة شمال شرق ديالى، محذرا من ان تنظيم “داعش” الاجرامي يحاول شل الحياة في تلك البساتين.
وقال الربيعي في تصريح تابعته وكالة" تنوع نيوز"، إن “الهجوم الارهابي في بساتين زراعية في محيط قرية ابو كرمة قرب ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) واستشهاد مدير المستوصف الصحي في القرية جريمة بشعة ترتكب من قبل فلول العصابات الارهابية التي تحاول شل الحياة في بساتين القرى الممتدة بين ناحيتي ابي صيدا والعبارة”.
واضاف الربيعي،انه “قدم خارطة طريق قبل اكثر من عام لانهاء نزيف الدماء في بساتين ابو كرمة وبقية القرى القريبة منها من خلال شق الطرق في عمق البساتين واعادة نشر القوات وتفعيل الجهد الاستخباري لتعقب داعمي الخلايا الاجرامية التي توفر الدعم اللوجسيتي والمضافات وبيان هوية من يدعمهم مؤكدا بان خلاف ذلك ستبقى الاغتيالات والخروقات مستمرة ولن تنتهي”.
واشار الى ان “دواعش البساتين في القرى بين ناحيتي ابي صيدا والعبارة مصدر تهديد امني لكل ديالى والخلايا الاهابية يجب انهاء تاثيرها باقرب فرصة ممكن لتفادي تداعيات سلبية على المشهد الامني العام”.
وشهد محيط قرية ابو كرمة استشهاد مدير المستوصف الصحي بعد مهاجمته من قبل داعش الارهابي في بستان يملكه.