×

أخر الأخبار

الحدادي: أمريكا ستسلك جميع الطرق للبقاء في العراق

  • 14-12-2021, 17:29
  • 267 مشاهدة

بين عضو ائتلاف دولة القانون علاء الحدادي، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستسعى لابقاء قواتها المسلحة داخل العراق بكل الطرق ، مؤكداً إن فصائل المقاومة ستكون بالمرصاد.
وقال الحدادي في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" “لا نحتاج للقوات الامريكية لحل قضايا تكتيكة او تدريبة كما تدعي الحكومة ودورهم قد انتهى في العراق ونطالب بخروجهم في الوقت المحدد والمتفق عليه “موضحاً أن “دور القوات الأجنبية في العراق غير واضح ونطالب الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات لضمان خروجهم نهاية العام الحالي”.
وأضاف أن “الضبابية تخيم على دور القوات الامريكية في العراق ولا نعلم ما هو دورهم الرئيسي بعد أن تم القضاء على تنظيم داعش الإرهابي” مشيراً الى أن “الشعب بحاجة الى معرفة افعالهم خلال فترة بقائهم الماضية داخل البلد”.
ولفت الى أن “بقاء القوات الامريكية في العراق يعني استمرار العمليات الإرهابية ومشاهد القتل والدمار الذي عانى منه جميع العراقيين على مدار سنوات”.
وحذر خبراء في الشأن الامني من تزايد الهجمات الإرهابية خلال الشهر الحالي بالتزامن مع انسحاب القوات الأميركية من البلاد، كونها ذريعة لواشنطن لإبقاء قواتها العسكرية في العراق.