×

أخر الأخبار

فرنسا تدعو لمد جسور التعاون بين متحف الإمام الحسين (ع) واللوفر

  • 14-12-2021, 14:00
  • 299 مشاهدة

وصف السفير الفرنسي في العراق اريك شوفالييه، الخميس، متحف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة بـ “الإرث الحضاري”، داعيا الى مد جسور التعاون مع متاحف فرنسا وبالخصوص “متحف اللوفر”.
جاء ذلك بالتزامن مع زيارته الأخيرة للعتبة الحسينية المقدسة التي اطلع خلالها على أروقة المتحف داخل الصحن الحسيني المطهر.
وقال مدير متحف العتبة الحسينية المقدسة غسان الشهرستاني في بيان اطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز “لقد قدمنا شرحا مفصل عن اهم ما يحتويه المتحف من نفائس ومقتنيات تعود لحقب زمنية مختلفة وشرح له التحديات التي رافقت صيانة هذه المقتنيات بسبب الاهمال الكبير الذي كانت تعانيه ابان حكم النظام البائد والسرقات التي حصلت اثناء الانتفاضة الشعبانية المباركة حينما تم الاعتداء على المراقد المقدسة وسرقة المقتنيات الثمينة التي كانت تحتويها مخازن العتبات.
من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سروره بهذه الزيارة ودون ذلك في سجل الضيوف مبينا بالقول: ” انا فخور ومسرور لاكون احد ضيوف العتبة الحسينية المقدسة , ان هذا المكان المقدس يحتوي على جمالية وقدسية روحية خلابة “.
واكد شوفالييه على “ضرورة مد جسور التعاون بين متاحف فرنسا وبالخصوص “متحف اللوفر” ومتحف العتبة الحسينية المقدسة واقامة علاقات مشتركة من شأنها تطوير العمل المتحفي وابدى استعداده لتذليل جميع العقبات في سبيل تحقيق اقصى استفادة ممكنة من هذا التعاون المشترك”.