×

أخر الأخبار

خبير صحي امريكي : 32 الف شخص سيموتون بكورونا قبل نهاية العام داخل البلاد

  • 12-12-2021, 18:37
  • 265 مشاهدة

حذر عالم الاوبئة الامريكي جريجوري بولاند ، الاحد، ان 32 الف شخص يتوقعون الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة سيموتون قبل ذلك الحين في الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية في تقرير ان بولاند وهو من بين أفضل علماء المناعة توقع أنه بناءً على حساباته ، سيموت أكثر من 30 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب فايروس كورونا قبل نهاية العام”.
وقال بولاند ان ” الجميع يريحون أنفسهم بفكرة أن متحور أوميكرون أقل خطورة، وقد يكون ذلك جيدًا ولكن هذه معلومات أولية للغاية تأتي من منطقة معينة من العالم حيث لم تكن دلتا قاتلة كما هي هنا”، مضيفا “يذهلني أن تقريرًا تمهيديًا صغيرًا مثل هذا يشق طريقه حول العالم و الجميع يثبت على هذا الاعتقاد. ومع ذلك ، انظر إلى العام الماضي من العمل في محاولة لتلقيح الناس وهم يتجاهلون ذلك “.
وقال مسؤولو الصحة الأمريكيون إن البديل من فيروس كورونا أوميكرون انتشر إلى حوالي ثلث الولايات الأمريكية ، لكن نسخة دلتا تظل غالبية حالات الفايروس على مستوى البلاد، ومع ذلك ، وفقًا للعلماء ، قد يستغرق الأمر شهورًا للفهم الكامل للتهديد الذي يمثله اوميكرون الذي تم اكتشافه لأول مرة في بوتسوانا في 11 تشرين الثاني ، وتم تحديده في جنوب إفريقيا في 14 تشرين الاول “