×

أخر الأخبار

انخفاض درجات الحرارة وفرصة لهطول الأمطار خلال الأيام المقبلة

  • 5-12-2021, 11:45
  • 255 مشاهدة

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى أجواء صحوة ومشمسة في معظم مناطق البلاد، مع فرص لهطول الأمطار في المناطق الشمالية.

وقال المتنبئ الجوي محمد الكبيسي في تدوينة، اطلعت عليه "تنوع نيوز" إن “المنطقة الشمالية ستشهد أجواءً صحوة ومشمسة مع بعض السحب العالية والمتوسطة تتحول إلى غائمة جزئياً وغائمة مع فرص لتساقط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة وغزيرة أحياناً، مع عواصف رعدية خلال ساعات مساء اليوم”.

وأضاف، “تنخفض درجات الحرارة بحدود درجة مئوية وتتراوح درجات الحرارة مابين 14 إلى 17 درجة مئوية”، مبيناً أن “الرياح جنوبية شرقية تتحول مساءً إلى متقلبة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم في الساعة تنشط إلى 30 كم في الساعة”.

ولفت الكبيسي، إلى أن “أجواء المنطقة الغربية صحوة ومشمسة مع بعض السحب العالية والمتوسطة في أغلب المناطق، على أن تزول السحب تدريجياً خلال ساعات ظهر يوم غد وترتفع درجات الحرارة بحدود درجة إلى درجتين مئويتين وتتراوح درجات الحرارة مابين 17 درجة مئوية غرباً إلى 19 درجة مئوية شرقاً”.

وتابع، أن “الرياح ستكون جنوبية شرقية تتحول مساءً في مناطق غرب الأنبار إلى الاتجاه الجنوبي الغربي خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم في الساعة تنشط إلى 35 كم في الساعة”.

وأشار إلى أن “المنطقة الوسطى ستشهد أجواء صحوة ومشمسة مع بعض السحب العالية والمتوسطة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً وغائمة خلال ساعات مساء يوم غد في الأجزاء الشرقية والشمالية الشرقية من محافظة ديالى مع هطول الأمطار الخفيفة والمتفرقة مساءً، قد تشهد مناطق متفرقة من محافظة النجف ومحافظة واسط هطول الأمطار الخفيفة والمتفرقة مساء اليوم”.

وبين أن “درجات الحرارة ترتفع بحدود درجة مئوية وتتراوح درجات الحرارة مابين 17 إلى 21 درجة مئوية”، مضيفا أن “الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم بالساعة تنشط إلى 35 كم في الساعة”.

وتابع الكبيسي إن “أجواء المنطقة الجنوبية ستكون أيضا صحوة ومشمسة مع بعض السحب العالية والمتوسطة في بعض المناطق تزول تدريجياً، كما ترتفع درجات الحرارة بحدود درجة إلى درجتين مئويتيين وتتراوح درجات الحرارة مابين 20 إلى 22 درجة مئوية”.

ولفت إلى أن “الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 كم بالساعة تنشط إلى 35 كم في الساعة