×

أخر الأخبار

نائب رئيس الوزراء: ندعم مشاريع العتبة الحسينية لما تقدمه من خدمات مباشرة الى المواطنين

  • 14-07-2019, 19:03
  • 602 مشاهدة

استقبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وزير المالية فؤاد حسين في بغداد الاحد، نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد والوفد المرافق له. 
ونقل بيان صادر عن مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، تلقت وكالة تنوع نيوزنسخة منه، ان "السيد نائب امين عام العتبة الحسينية المقدسة تحيات العتبة وامينها العام وشكرهم للجهود التي يبذلها نائب رئيس الوزراء وزير المالية في دعم مشاريع العتبة المقدسة والتي تخدم المواطنين بصورة عامة وكذلك الزائرين واستعرض ايضاً اهم المشاريع التي تقوم بها العتبة المقدسة وكذلك المشاريع المخطط لانجازها خلال السنوات القادمة والتي ستقدم الخدمات الى العديد من المحافظات".
من جانبه شكر نائب رئيس الوزراء، "العرض الذي قدمته العتبة المقدسة لمشاريعها"، مشيرا الى ان "تلك المشاريع تتماشى مع اولويات الحكومة الاتحادية ووزارة المالية من حيث التركيز على قطاعات التربية والصحة والسكن مضيفاً الى انه سيدعم تلك المشاريع لما تقدمه من خدمات مباشرة الى المواطنين".
كما تمت تقديم دراسات لبعض المشاريع والتي ستنفذ لاحقا للسنوات القادمة عن طريق الشركات العالمية الرصينة وخصوصا الصينية حيث رافق الوفد ممثلين عن شركة البناء الصينية الهندسية الثالثة وشركة بروتكنيك البريطانية وهما من كبريات الشركات في الصين وبريطانيا. 
وفي هذا السياق اشار نائب رئيس الوزراء الى "تطابق اولويات العتبة مع اولويات الحكومة من خلال التركيز على القطاعات الخدمية والمناطق الاكثر محرومية"، مضيفاً الى ان "الحكومة ستعمل بشكل جدي لانجار العديد من المشاريع الستراتيجية والتي تتعلق بالسكك الحديد وتطوير قطاعي النفط والغاز والاهتمام بالقطاعين الصحي والتربوي".