×

أخر الأخبار

الياسري يؤكد دعمه المطلق لجميع ضباط ومنتسبي شرطة واسط

  • 14-07-2019, 13:28
  • 526 مشاهدة

أكد وزير الداخلية، ياسين الياسري، دعمه المطلق للضابط الذي تم الاعتداء عليه من قبل محافظ واسط، مشددا على عدم السماح بتكرار الحادثة.


وذكر المكتب الإعلامي للوزير، في بيان أمس السبت، 13 تموز 2019، ان وزير الداخلية ياسين الياسري، استقبل قائد شرطة واسط والرائد محمد رياض والضابط في سيطرة اللج ( بغداد - واسط ) الذي وقع عليه الاعتداء من قبل محافظ واسط، مؤكدا دعمه المطلق لجميع ضباط ومنتسبي شرطة المحافظة في اداء واجباتهم.


وأوضح الياسري أن " توجيهات القائد العام للقوات المسلحة تقضي بعدم السماح وتحت اي ظرف ان يتم الاعتداء على أي ضابط اومنتسب في القوات الامنية من اية جهة كانت حتى من رئيس الوزراء شخصيا".


وشدد على ضرورة الحفاظ على كرامة الجميع، مبينا ان "وزارة الداخلية تدعم الاجراءات الادراية والقانونية وأن يأخذ القضاء مجراه وحسب القانون".


وأشار إلى انه "لو كان هنالك خلل فان الاجراءات الادارية والقانونية هي التي تتخذ لاصلاح الخلل سواء كان السبب من الرؤساء او المرؤسين اوكلاهما" .


وكان الناطق باسم وزارة الداخلية سعد معن، أكد أمس، ان "وزير الداخلية وجه بسحب الحماية من محافظ واسط بعد ان اعتدى على احد الضباط خلال الواجب في احدى السيطرات الامنية".


وقام قائد شرطة واسط اللواء علاء الزبيدي،  مساء أمس بزيارة سيطرة اللج، حيث التقى بالضابط الذي تم الاعتداء عليه من قبل محافظ واسط، وقدم للضباط كافة الدعم والاسناد.


وأظهر مقطع مصور، تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، محافظ واسط جميل المياحي، وهو يعتدي على ضابط برتبة رائد في سيطرة للقوات الأمنية، قيل إنها بين بغداد والكوت، حيث عبر ناشطون ومدونون عن غضبهم واستياءهم من اعتداء محافظ واسط، على ضابط في الشرطة أثناء تأديته واجبه عند إحدى نقاط التفتيش.