×

أخر الأخبار

الفتح: الأردن لم تقدم للعراق سوى التآمر والحكومة الجديدة ستنهي السنة السيئة

  • 28-11-2021, 18:07
  • 208 مشاهدة

أكد تحالف الفتح ، الأحد، بأنه ليس من صلاحيات رئيس الوزراء ولا رئيس الجمهورية التبرع في خفض أسعار النفط لأي دولة ومهما كانت صلتها بالعراق.
وقال عضو التحالف، مختار الموسوي : أن” الحكومة يجب أن تتعامل بتسعيرة واحدة للنفط مع كل الدول، وليس لدى لسلطة الأردن أي موقف مشرف مع العراق”، لافتا إلى أن “مخططات التآمر تكتمل في عاصمتها وتصدر إلى بغداد ومحافظات البلاد دون أن تحرك ساكنا أو تدعو إلى إيقاف المتسببين بها”.
ولفت إلى إن” السنة السيئة التي وضعها النظام البائد يجب أن تتوقف وتنتهي لان النفط ملك للشعب وليس للسلطة”، مبينا، انه” سيكون لتحالف الفتح في الحكومة المقبلة دعوة إلى رئيس الحكومة المقبل لوضع حد لهذه السنة وتشريع قانون بالتعامل بالمثل مع دول الجوار”.
وأشار إلى إنه “لا شيء يميز الأردن على بقية الدول التي تشتري النفط العراقي كما إن الحكومة مطالبة ببيع النفط إلى الأردن بذات السعر أو عدم بيعه بالأساس لأنه ملك الشعب ولا يحق لأي رئيس سلطة التحكم به”.
ووجهت انتقادات كبيرة إلى الحكومة العراقية لبيعها النفط للأردن أقل من سعر السوق بـ14$ وهذا يتناقض مع التقشف الذي يمر به العراق كونه يعيش فترة اقتصادية حرجة وبحاجة إلى رفع وارداته من النفط لإنعاش الاقتصاد وإنهاء الأزمة المالية.