×

أخر الأخبار

رئيس ديوان الوقف الشيعي يوضح حقيقة الاعتداء على مقر الوقف في بغداد

  • 12-07-2019, 19:49
  • 457 مشاهدة

اتهم رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي جهات تتدعي مشاركتها بالعملية السياسية بانها تقف وراء الاعتداء الذي حصل على ديوان الوقف الشيعي يوم الاربعاء الماضي 

وقال الموسوي في مؤتمر صحفي ان منطقة الجادرية محصنة ولا تستطيع اي جهة خارجية  الوصول الى تلك المنطقة موضحا ان الاعتداء حصل من جهات تتدعي مشاركتها بالعملية السياسية ,وتتدعي حرصها على السلم الاجتماعي لكنها تتقوى باساليب العصابات ’متسائلا ما حال المواطنين والفقراء الذين يتعرضون لمثل هذه الاعتداءات من هذه الجهة او غيرها.

ودعا رئيس ديوان الوقف الشيعي الى حصر الحركات المسلحة بيد قيادة العمليات ومكتب القائد العام للقوات المسلحة.

واستنكرت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الاعتداء على مبنى ديوان الوقف الشيعي في بغداد وطالبت الجهات المختصة في متابعة الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المعتدين وفقا للقانون.

ووجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس 11 تموز 2019، بفتح تحقيق فوري بشأن الإعتداء على مقر رئيس ديوان الوقف الشيعي في بغداد يوم امس الاربعاء.

واعلن ديوان الوقف الشيعي في بغداد اليوم الخميس، انه في عصر يوم امس الأربعاء الموافق الـ10 من تموز الحالي، اقتحمت مجموعة مسلحة من الملثمين من جهة مجهولة دار الضيافة التي يسكنها رئيس الديوان علاء الموسوي واعتدت على بعض أفراد الحماية وصادرت أسلحتهم ومن ثم انسحبت.