×

أخر الأخبار

تحذيرات أوروبية وقيود صارمة تخوفا من متحور”جنوب إفريقيا” الجديد

  • 26-11-2021, 22:10
  • 283 مشاهدة

سارعت الكثير من الدول إلى حظرالرحلات من بعض الدول بالقارة السمراء، على خلفية ظهورمتحورجديد تم رصده بجمهورية جنوب إفريقيا، في الوقت الذي اعتبرت الأخيرة أن قرارات الحظر”متسرعة”.
فالمتحور الجديد “بي.1.1.529″، وبحسب العلماء، يحتوي على “مجموعة غير عادية للغاية” من التحورات، ويمكن أن تؤدي إلى تفادي الاستجابة المناعية للجسم وتجعلها أكثر قابلية للانتقال، فضلا عن عدم الجزم بان اللقاحات المتوافرة حاليا فعالة في مكافحة الشكل الجديد من الفيروس، الأمر الذي أثار مخاوف الكثيرين، فأعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم الجمعة أن البلاد ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا بسبب المتحور الجديد من فيروس كورونا.
وأوضح وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته، ينس سبان، أن هذا القرار الذي سيطبق اعتبارا من مساء الجمعة سيشمل جمهورية جنوب إفريقيا “وعلى الأرجح الدول المجاورة لها”. وسيسمح فقط للمواطنين الألمان بالعودة من هناك، مع وضعهم بالحجر الصحي مدة 14 يوما، حتى لو كانوا ملقحين.
فرنسا بدورها أيضا علقت جميع الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا لمدة 48 ساعة، وفي هذا الصدد أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، للصحفيين يوم الجمعة تعليق جميع الرحلات من سبع دول في إفريقيا، منوها بأن جميع الأشخاص الذين وصلوا مؤخرا من تلك المنطقة سيتم اختبارهم ومراقبتهم عن كثب