×

أخر الأخبار

النفط تعلن الموافقة على تطوير حق عكاز الغازي غربي الانبار

  • 26-11-2021, 17:32
  • 345 مشاهدة

اعلن مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الجمعة، عن استحصال موافقة وزارة النفط على تطوير حقل عكاز الغازي المتوقف عن العمل منذ اكثر من 16 عام نتيجة الظروف الامنية .
وقال الطرموز في تصريح لوكالة / تنوع نيوز /، ان ” ديوان محافظة الانبار حصل على موافقة وزارة النفط للتعجيل بخطط تطوير حقل عكاز الغازي بقضاء القائم غربي الانبار ، والمباشرة التشغيلية بالجهد الوطني للوزارة كمرحلة اولى بغية تعزيز واردات الغاز قبيل اعلانه كفرص استثمارية لاستقطاب الشركات الاستثمارية العالمية المختصة في هذا المجال “.
واضاف ان” شركة كوكاز الكورية احدى الشركات الاستثمارية التي اسند اليها قبل عام 2014 تشغيل المعمل تمكنت من اعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية لحقل عكاز الغازي الا انها اجبرت على ترك العمل على خلفية دخول عصابات داعش الاجرامية الى مدن الانبار وانهاء عقد عملها بالتراضي مع وزارة الصناعة ، مبينا ان” فرق فنية وهندسية من وزارة النفط ستصل الى موقع العمل في خطوة من شأنها تشغيل الحقل الغازي الذي يعد من اهم حقول الغاز في الشرق الاوسط ، مؤكدا ان تشغيل الحقل المتوقف عن العام منذ اعوام سوف يتيح فرص عمل لنحو 4 عاطل عن العمل “.
يشار الى ان شركات عالمية ابدت استعدادها لاستثمار حقل عكاز الغازي الا ان الحكومة المركزية رفصت استثمار الحقل باعتبار عملية الاستثمار سيادية “.