×

أخر الأخبار

الانبار تشكو انخفاضا كبيرا في حصة المزارعين من البذور والكيمياوي

  • 18-11-2021, 15:39
  • 270 مشاهدة

اقر قائم مقام قضاء الكرمة بمحافظة الانبار احمد مخلف الحلبوسي ، الخميس، بانخفاض كبير في حصة المزارعين من البذور والكيمياوي مما اثر سلبا على انتعاش الواقع الزراعي في المحافظة.
وقال الحلبوسي في تصريح لـه، إن “وزارة الزراعة لم تجهز المزارعين في قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة ، بالمستلزمات الزراعية ومنها البذور والكيمياوي والمواد الاخرى حيث استقطعت الوزارة المعنية نصف حصة القضاء من دون معرفة الدواعي الحقيقة من وراء هذه الخطوة التي تسببت بعزوف المزارعين عن الاستمرار بمهام عملهم رغم ان تلك المناطق تعد سلة الانبار الغذائية لما تتمتع به من زراعة مختلف المحاصيل الزراعية ومساحتها الكبيرة الي تصل الى حدود محافظة بغداد”.
واضاف ان” سوء الادارة التي تنتهجها وزارة الزراعة حالت دون انتعاش الواقع الزراعي في مدن الانبار فضلا على ان فتح الاستيراد للمحاصيل الزراعية اثرت بشكل كبير على المزارعين حيث وصل سعر الكيلو الواحد من مادة الطماطم الى 100 دينار وهذا السعر لا يسد اجور العمل”.
وأوضح الحلبوسي، أن “مزارعي القضاء يعانون ضعف الدعم الحكومي لعدم قدرتها على توفير المستلزمات الضرورية للمزارعين للنهوض بالواقع الزراعي الذي يعاني من اسوء حالاته “